المخرج "جيم جارموش"
المخرج "جيم جارموش"


جيم جارموش : «the  dead don’t die» لا علاقة له بالسياسة الأمريكية 

رانيا الزاهد

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 01:02 م

قال المخرج "جيم جارموش" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم لمناقشة فيلمه the dead don’t die الذي عرض أمس بعد حفل افتتاح المهرجان، إنه يشعر بالضيق من فهم البعض لمضمون رسالة فيلمه بشكل خاطئ والنظر للأحداث وربطها بالسياسة الأمريكية الحالية. 


وأضاف:" الفيلم مضمونه إنساني من الدرجة الأولى فأنا شخصيا لا اهتم بالسياسة ولكن اهتم بالعلاقات الإنسانية وكيف وإلى أي مدى تأثرت وهو ما حاولت رصده من خلال الشخصيات وأحدات الفيلم، لذلك اشعر بخيبة أمل عندما أرى أن الرسالة لم تتضح بعد". 


وأضاف:" لا اعتبر السياسة جزء أو حل للمشكلات التي تعاني منها الإنسانية بل على العكس تماما السياسة لا تحل أي شيء بل تصنع الحواجز".


وعن علاقته بأفلام الرعب منذ صغره وحتى الآن، وهل تأثر بها في الفيلم؟؟.. قال جارموش:" نعم بالطبع أحببت كل أفلام الوحوش والعمالقة التي كانت تنتح في ذلك الحين ولكني بعد ذلك ارتبط أكثر بأفلام الدراكولا ومصاصي الدماء وبالطبع الزومبي ولكن كمخرج أحب كل أنواع الأفلام وابحث دائما عن الجديد لذلك اعتبر الفيلم تجربة مميزة، فقبل العرض لم يكن لدى فكرة حول ردود الأفعال وكل ما اعرفه أننا جميعا بذلنا كل ما في وسعنا لتقديم هذا العمل لنصبح بينكم الآن في كان".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة